الذكرى الثمانون لإنزال الحلفاء تنعش  سياحة الذاكرة في فرنسا 

الذكرى الثمانون لإنزال الحلفاء تنعش  سياحة الذاكرة في فرنسا 


تستقطب السياحة المرتبطة بأحداث تاريخية والتي يتوقع أن تشهد انتعاشا في 2024 في الذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء في منطقة نورماندي، في فرنسا سنويا ملايين الزوار وتنبع من الحاجة إلى الغوص بالماضي والعودة إلى الجذور.
في العام 2022، أتى 11,4 مليون زائر في إطار هذا النوع من السياحة إلى فرنسا أي بارتفاع نسبته 44 % مقارنة بالعام 2021، على ما ذكرت وزارة الجيوش الفرنسية المكلفة خصوصا إدارة مواقع الذكرى والأضرحة. ومن بين هؤلاء الزوار 2,7 مليونا أتوا من الخارج.

وتفيد الكسندرا ديرفو رئيسة قسم سياحة الذاكرة في الوزارة الذي يشارك في المعرض الدولي للسياحة المقام في باريس حتى الأحد "السنوات التي تتضمن ذكرى رئيســــــية تســــــلط الضــــــوء" على سياحة الذاكرة، معددة "مئوية الحرب العالمية الأولى. وفي العام 2024 لدينا فعاليات رئيسية عدة" بمناسبة الذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء.

يقول مارك المتقاعد من سلاح البحرية الفرنسية البالغ 58 عاما والذي فضل عدم الكشف عن اسمه كاملا "نستعد للاحتفاء بالذكرى الثمانين للانزال مع أحد قدامى المحاربين الأميركيين".
وتوضح زوجته كورين البالغة 60 عاما "أنا وطنية جدا. وزيارة هذه الأماكن وتذكّرها أمر مهم".
وترى بريجيت بيار (70 عاما) "من المهم أن تبقى الذكرى بينما نرى حروبا جديدة عند حدودنا". وقد أتت برفقة زوجها فيليب (72 عاما) الذي لا يحتفظ "بذكرى طيبة" لخدمته العسكرية بسبب إصابة خطرة تعرض لها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/